طريقة الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

طريقة الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس


 ان خدمة الشحن السريع من أكثر الخدمات التي يحتاجها الاشخاص والشركات في يومنا هذا اما للحاجة الشخصية مثل شراء بعض الاغراض من الإنترنت أو توصيلها أو للعمل مثل بيع السلع من على الإنترنت وتوصيلها للزملاء في أي مكان في العالم، وقد ذاع صيت شركات الشحن السريع الدولية والمحلية ومن أشهر هذه الشركات في الوطن العربي عموماً شركة ارامكس، وتأتي خاصية تتبع شحنة ارامكس من أهم الخصائص التي تجعل الزبون مطمئن على الشحنة الخاصة به.

شركة ارامكس:

ان ارامكس من أكبر الشركات الدولية التي تتخصص في مجال خدمات الدعم اللوجستي ومجال الشحن، وهي أكبر الشركات في هذا المجال في الشرق الأوسط والوطن العربي، تاسست على يد الأمريكي بيل كينجسون والأردني فادي غندر سنة 1982، يقع المقر الرئيسي لشركة ارامكس في الإمارات العربية المتحدة في دبي وحوالي 54 فرع في العديد من الدول حول العالم.

طرق تتبع شحنة ارامكس:

ممكن تتبع شحنة ارامكس الخاصة بك من خلال العديد من المراحل، وهي كالاتي:

تتبع شحنة ارامكس عن طريق رقم الشحنة:

إذا أنت الذي ترسل الطرود إلى شخص آخر في مكان أخر سواء كان في نفس الدولة أو في دولة أخرى فيمكنك أن تتبع شحنة ارامكس التي قمت بإرسالها عن طريق رقم الشحنة التي يمكنك أن تأخذه مع تفاصيل عملية الشحن قبل الإرسال، ويمكنك أن ترسله للمستلم حتى يتمكن أن يتتبع الشحنة به عن طريق الموقع الخاص بشركة ارامكس، أما إذا كنت أنت المستلم يمكنك أن تطلب من المرسل رقم الشحنة.

أداة تتبع شحنة ارامكس:

ان موقع ارامكس يقدم أداة تمكن الزبائن من تتبع حركة الشحنة المرسلة وتوقع المعاد الذي ستصل فيه الشحنة من خلال رقم الشحنة.
هذا الرقم هو رقم بوليصة الشحن والذي من الممكن أن تحصل عليه من الطرف المرسل الذي يحصل عليه هو أيضاً من مكتب الشحن أو المكان الذي بدأ منه عملة الشحن.
هذه الأداة ستمكنك من متابعة العديد من الشُحنات حتى عشر شُحنات في الوقت نفسه، وستظهر لك كل المعلومات الخاصة بالشُحنة والمراحل التي تمر بها وكذلك الشخص المُرسل والجهة التي يتم إصدار الشحنة منها والوجهة التي تتجه إليها، ويمكنها أن تخبرك بوزن وتاريخ إرسال الشحنة وتوقع الوصول والاستلام.

الرقم المرجعي و تتبع شحنة ارامكس :

 هي الطريقة الأفضل في تتبع الشُحنة عن طريق الرقم المرجعي إذا كنت تستخدم خدمة الشحن السريع من ارامكس، وفي حالة استخدامك خدمة الشحن العادي أيضاً فإن هذه الطريقة تعد الأنسب لهذه الخدمة.
يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة عن طريق كتابة البيانات الخاصة بالشُحنة بشكل صحيح على الموقع ثم اضغط على تتبع، يجب أن تحدد نوع الشحن سواء كانت شحن سريع أو عادي، وتحدد المرجع مثل الجهة التي ارسلت الشُحنة أو الجهة المرسلة إليه أو طرف ثالث مثلاً، قم بكتابة الدولة التي تم الإرسال منها ورقم المرجع الخاص بها، وحدد المدة الزمنية التي تريد أن تتعرف على حركة الشحنة فيها، ستظهر لك هذه الطريقة كل البيانات التي سبقنا ذكرها ولكن بشكل أفضل وأدق.

كذلك تتبع شحنة ارامكس عن طريق الهاتف:

توفرأرامكس لعملائها هو إمكانية تتبع الشحنة من خلال تطبيق للهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو التي تعمل بنظام التشغيل IOS، حيث يمكنك أن تقوم بكل الأشياء التي تريدها من تتبع للشحنة أو غيرها من الأمور من خلال هذا التطبيق بكل سهولة.

0 التعليقات: